الرئيسية / تسويق مراكز التجميل / تسويق صالون التجميل : التسويق بالجوال

تسويق صالون التجميل : التسويق بالجوال

ماهي أفضل طريقة لـ تسويق صالون التجميل؟

٧ اسباب لتسويق صالون التجميل عبر الجوال
تسويق صالون التجميل

 

تقوم سارة بالحجز لرحلتها القادمة من خلال هاتفها الجوال وهي في طريقها إلى العمل، ثم تنتقل إلى موقع حجوزات الفنادق وتضع تفضيلاتها ويعرض لها قائمة بالفنادق المناسبة، تقوم بالمقارنة والاختيار وإتمام الحجز في غضون دقائق قليلة.

سارة ومثلها الكثير يقومون بإنجاز مهامهم اليومية باستخدام الجوال، فقد أصبحت اليوم أجهزة الجوال الذكية جزء أساسي من حياة كل فرد في المجتمع، فهي تمثل بوابتنا على العالم، وأداة التواصل السريع مع الآخرين، ووسيلة البحث عن معلومة أو استشارة، ونلاحظ توجه كبير في التسويق واستهداف العملاء من خلال الجوال سواء من الشركات الكبيرة أو حتى المشاريع الناشئة،ونستطيع القول أن معظم الناس اليوم يقضون أوقاتهم على هواتفهم، من هنا نكتشف وجود فرصة حقيقية للتسويق لصالونك من خلال الجوالات، والوصول السريع لعملائك الحاليين والمحتملين.

وتشير آخر الدراسات والبيانات من شركة قوقل إلى أن نسبة تصفح الانترنت وشبكات التواصل الإجتماعي من خلال أجهزة الجوال تشهد زيادة مستمرة منذ عام 2012 وحتى عامنا الحالي 2015 وهي في طريقها إلى الإرتفاع المستمر، ونرى كثيرًا في الآونة الأخيرة بوادر عزوف عن التلفاز والصحف الورقية وغيرها وتوجه المستخدمين للمحتوى الإلكتروني من خلال هواتفهم.

التسويق الرقمي هو الحاضر والمستقبل، وهو وسيلتك الأسهل والأسرع للوصول إلى عملاء صالونك، عملائك متواجدون حاليًا في عدة منصات مثل تويتر، انستقرام، فيسبوك، تمبلر، كل ما يجب عليك هو استهدافهم والارتباط بهم من خلال شبكات التواصل الإجتماعي ، أو من خلال الإعلانات المدفوعة على صفحات الويب، أو المواقع والمدونات.

هنا سبعة أسباب تدفعك لاستهداف عميلات صالونك من خلال الجوال

 

توجد مزايا عديدة لـ تسويق صالون التجميل بالاستعانة بالجوال، أهمها التالي:

1- انتشار أسرع: حيث يمكنك الوصول لشريحة كبيرة من العملاء في وقت قصير، فالتعريف بصالونك ومميزاته على الإنترنت، وخصوصًا شبكات التواصل الإجتماعية، يعتبر نقطة انتشار سريعة للصالون إذا ما تم إبرازه بالطريقة الصحيحة.

2- تكلفة أقل: تعتبر تكاليف التسويق الإلكتروني أقل من تكاليف التسويق التقليدي، حيث لاتحتاج إلى ميزانية ضخمة  للظهور على شاشات التلفاز أو صفحات الجرائد والمجلات أو إعلانات الشوارع وغيرها، فكل مايتطلبه الأمر هو بناء محتوى جذاب عن الصالون وخدماته والتسويق له بمختلف الوسائل.

3- استهداف فئة معينة: من أهم مايميز التسويق الإلكتروني هو سهولة تحديد شريحة معينة واستهدافها بتركيز على عكس الطرق القديمة حيث يكون الإعلان موجه للجميع دون استهداف ذكي، بإمكانك الوصول لشريحة عملائك في مدينة معينة، من جنس معين، وفئة عمرية معينة من خلال الشبكات الإجتماعية، ‏ومن خلال بناء محتوى مناسب لعملائك المستهدفين يجذبهم إليك، فاستهدافك لعميلاء صالونك الحاليين أو المحتملين بشكل خاص ينتج عنه نتائج إيجابية أكثر وأقل عشوائية.

4- بناء وتقوية علامتك التجارية: كثرة انتشار اسم وشعار صالونك في الجوالات يساعد على ترسيخ علامتك التجارية لدى عملائك ويعطي انطباع اكبر باحترافيتك.

5- تذكير عملائك دائمًا بتواجدك: حيث يبقيك هذا كخيار أول ودائم للعميل حين يرتبط بك بشكل أقوى إلكترونيًا، وهذا يزيد من فرص زيارة عميلات صالونك لك باستمرار.

6- التواصل المباشر مع العملاء: من أجمل مايميز التسويق الالكتروني هو القرب من العميل حيث لاحواجز للتواصل بامكانك تحسين تجربة العميل من خلال السماع لهم، وهذا يساعدك في معرفة تفضيلاتهم ورغباتهم والعمل على تلبيتها، كما أن تفاعل عميلات الصالون مع حسابات الصالون يساهم في معرفة نقاط القوة وتعزيزها، ومعرفة نقاط الضعف والتغلب عليها.

7- بناء حملات تسويقية ناجحة: الإعلان المباشر عن عروض الصالون والحملات التسويقية يحقق عوائد أكبر إذا ما وصلت لشريحة أكبر من عملاء صالونك ويجذب لك المزيد من العملاء الجدد.

أخيرًا، ما الذي يمنعك من توسيع قاعدة عملائك والارتباط بهم مباشرةً بطرق يسيرة وتكاليف بسيطة؟ إبدأي الآن بإنشاء حسابات لصالونك على قنوات التواصل الإجتماعي وتعزيز تواجده على الإنترنت، والإنتقال به إلى مراحل أعلى من خلال التسويق الذكي على الجوالات.

شفتي هذي ؟

تقويم لنشر المحتوى

قالب مجاني : جدول النشر للسوشل ميديا لخدمات التجميل

قالب لرزنامة النشر على الشبكات الاجتماعية لصالون التجميل ( المشغل النسائي). تعرفين الأن أهمية التواصل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *