الرئيسية / صحتي ولياقتي / هل تساعدك المكملات البروتينية في صقل جسمك ؟

هل تساعدك المكملات البروتينية في صقل جسمك ؟

 

٧

كيف تساعدك المكملات البروتينية في صقل جسمك ؟

قد يتبادر لذهنك من الوهلة الأولى أن صقل الجسم و نحت ملامحه بدقة متوقف فقط على من يقومون بإضافة المكملات البروتينية فقط  لنظامهم الغذائي .

وهذه بلا شك فكرة خاطئة كسابقتها من الخرافات المتعلقة بتضخم عضلات المرأه كالرجل حينما تدخل في بناء العضلات و الصحيح أن قدرة المرأه وطبيعتها الجسمانية التي منحها الله  لا تستجيب لتضخم العضلات بالدرجة نفسها التي يستجيب لها الرجل لطبيعته و جيناته و هرموناته تحديدا.

 

المكملات البروتينية :

هي مجرد مكملات غذائية لا تعتبر مادة نشطة أو ممنوعة أو خطيره على الصحّة مدامتي سليمة صحيًا .

توجد أنواع كثيره مثل الواي بروتين ،  الجلوتامين ، الكازيين ، الهيدروواي سنتطرق لها تفصيلًا في مقالات قادمة بإذن الله و نتعرف على  أفضل أوقات لاستخدامها فبعضها يفضل تناوله بعد التمرين مباشرة و الأخر قبل النوم أو عند وجبة الإفطار .

 

المكملات البروتينية  تساعد على رفع استهلاك الجسم للبروتين للتحقيق الأهداف البروتينة إذا تعذر تغطية جاحة الجسم من خلال الأكل .

قد يلجأ لها النباتيين ، أو أبطال كمال الأجسام لتغطية احتياجهم العالي ، أو حتى الفرد البسيط قد يستهلكها صحيًا مافيه لها اضرار ولكن جيب مراعاة حاجه و احتياج الجسم و مقومات التمرين و الجهد .

 

  • احسبي احتياجك من البروتين في المعادلة التالية :

“أنتي بحاجه لـ ٢ جرام بروتين لكل كيلو من وزن جسمك”

  • تناولي وجبات منوعة غنية بالبروتين .

  • نقصك و احتياجك كمليه من المكمل البروتيني.

  • أكلك يغطي احتياجك إذا انتي لستي بحاجه لمكمل بروتيني.

 

نقطة مهمه يجب مراعاتها لتحقيق صقل جسم و زيادة كثافة عضلية بحاجه ماسه لتمارين المقاومة إضافتك لمكمل بروتيني لنظامك الغذائي بدون جهد للعضلات أبدا لن يوصلك لقيمة حقيقية و لا شكل مصقول أبدًا .

 

كونك جديدة على الحياة الرياضية سأبسط الفكرة و أهمية التركيز على بناء كثافة عضلية للوصول للنتائج المرجوة من خلال عرض تجربة مثيرة جدًا للاهتمام للإعلامية و المذيعة اللبنانية : ” سازديل ”

ملاحظة مهمه حديثي عنها غير مدفوع و إنما هو متابعه لمدى تقدمها الرياضي خلال ١٠٠ أسبوع من خلال بوستاتها في الانستقرام .

شدني جدًا لذلك سأعرض تجربتها لتبسيط مفهوم أهمية بناء كثافة عضلية لصقل الجسم :

 

 

مكملات بروتينية ٢

 

 

لو تابعنا التاريخ أعلاه قبل ١٠٠ أسبوع تقريبًا وهو فعليًا قبل دخول سازديل عالم بناء الكثافة العضلية و رفع كتلة الجسم و زيادة صقله و تعزيز تفاصيله.

لو رجعتوا لبوستاتها بتشوفون كيف كان تركيزها هذيك الفترة على التمارين الهوائية و الكارديو فقط.

 

٢

 

هنا بدأت فعليًا تخوض ضمار تجربة مختلفة و ركزت تضيف المكملات و تمرين مع مدربة

مختلفة .

صقل جسمك

 

هنا صوره الاسبوع ٩٤ وهي بداية رحله التغيير ، يعني بعد مرور شهر من نظامها الجديد ، لو لاحظنا فعليًا ماهو  سهل نهائيا أن الفرد يبني كيلو عضل سهل جدًا تحرق اربع كيلوات دهون بالشهر بس البناء صعب جدًا .!

يحتاج فترة و صبر طويل .

 

المكملات البروتينية
سازديل و صقل جسمك

 

 

 

هل تساعدك المكملات البروتينة في صقل جسمك ؟

أخيرًا هنا نتيجه رائعة حققتها سازديل بعد انتضام ٦٠ اسبوع في برنامج رياضي مختلف جدًا بتركيز على صقل الجسم ورفع كثافته العضلية.

 

تعجبني جدًا تجربة سازديل و النتيجة التي حققتها .

 

فدور الرياضة و الغذاء و التركيز على استهلاك البروتين اساسي جدًا لتحقيق وزن مصقول خالي من الزوائد الدهنية بتفاصيل أكثر جاذبية.

سازديل لجأت لنحت الجسم بالفيلر و نحوه قالت ذلك من خلال صفحتها بالانستقرام  مع هذا هي تمارس الرياضه بشكل منتظم جدًا و بكل تأكيد لم تكن لتصل لتلك النتيجه لو اعتمدت على الفيلر وحده فالرياضة عنصر أساسي يجب إدراكه في حال الرغبة بتحقيق نتائج عالية.

 

نستنتج من ذلك :

  • أهم نقطة الرياضة المنتظمة و المدروسة التي فعلًا  تلائم جسمك هي الأساس الناس تختلف في طبيعة وتقسيم جسمها و العضلات التي تحتاج التركيز عليها و ابرازها للوصول للهيئة المطلوبة كونك مبتادئه الجميل أن تتابعين بناء معرفتك مع مدربة أو تجتهدين كثير بالقراءة عن تكنينك التمرين و كيفية تطبيقه و الأدوات الي تحتاجينها سنحاول في سبويلي أن نغطي لك المبادئ الأساسية في الأيام القادمة ولكن المحتوى العربي قليل ستحتاجين لبحث كثير في المقالات و الدراسات الإنجليزية أو مدربة معك ست شهور تختصر عليك هذا كله الإمكانات في النادي مختلفة جدًا.

 

 

 

 

 

شفتي هذي ؟

خمس نصائح لتحفيز نفسك على خسارة الوزن

خمس نصائح تحفزك على خسارة الوزن   الدافعية الذاتية هي الأساس في نجاح كل تحدي نخوضة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *