الرئيسية / تسويق مراكز التجميل / كيف أفتح صالون نسائي ناجح

كيف أفتح صالون نسائي ناجح

معلومات مهمة يجب أن تعرفينها عن فتح مشغل نسائي (صالون تجميل) جديد.

دراسة جدوى صالون تجميلكيف افتح صالون تجميل ( سؤال مهم )

كيف افتح مشغل تجميل

كيف افتح مشغل نسائي

 

أول ما يخطر في بال كثير من النساء عند التفكير في بدء عمل تجاري هو صالون التجميل، وهذه الفكرة ذهبية بكل ما تعنيه الكلمة. لكن بالتأكيد هناك عدة أمور تغفلها كثير من المستثمرات ورائدات الاعمال في هذا المجال. قد لا تكون هذه الأمور شيء بديهي لكثير من الناس ولكنها حين يتم التعرف عليها تحدث فارقاً كبيراً وأحيان كثير تحول توجهات المستثمرة جذرياً الى فكرة أخرى. فما هي أهم الأمور لمن تود الاستثمار في صالون تجميل؟

توجه الكثير مؤخراً الى خدمات التجميل التي تقدم منزلياً ولكن مازالت الجودة اقل من الحد الأدنى المتوقع، فماذا يعني لك هذا ؟ يعني انه يمكنك فعليا التفكير بهذه الخدمة كجزء أساسي من خدماتك ولكن بطريقة مختلفة جداً وبمستوى جودة عالٍ جداً. بكل صراحة يجب ان تكون معايير الجودة قوية جداً لان الظروف لتقديم الخدمة خارج صالون التجميل متغيرة ولا يمكن السيطرة عليها ويمكن ان تؤثر على جودة العمل بشكل كبير وبذلك تسيء لسمعة صالونك واسمك بالسوق كبراند .

تدور افكار في تجمعات ومجالس الاقارب عن سهولة الاستقطاب للأيد العاملة المدربة او المتخصصة في اي مجال بحكم التسهيلات للمعاملات الإلكترونية، وهذا رائع كحديث مجالس ولكن الواقع وخصوصاً  في مجال التجميل مختلف جداً ويقع تحت معايير وضوابط كثيرة يجب عليك معرفتها وامعان النظر الى تفاصيلها حتى لا تقعين في الفخ وتتبدد جهودك واستثماراتك بلا فائدة. الاستقطاب للأيد العاملة المحترفة في مجال التجميل ليس سهل أبداً وعدد السعوديات العاملات في هذا المجال قليل جداً ولا يكاد يذكر مقارنة بحجم السوق، فأرجو منك توخ الحذر قبل الخوض فعلياً بهذه التجربة.

لأن مجال التجميل مشوق ومتنوع ومتغير بشكل سريع الأكثر تعقيداً فيه هو كيف تجذبين العميلات الى صالونك وكيف تحضين باهتمامهن ورضاهن! استثمارك في نفسك بمعرفتك في طرق التسويق الجديدة والحديثة التي غيرت مجرى صناعة التجميل بشكل كلي مهم جداً. فالشبكات الاجتماعية ووسائل التواصل عبر الهاتف الجوال أصبحت شيء أساسي في التسويق فاحرصي جدياً ان تتعلمي وتثقفي نفسك بشكل شامل حول هذه القنوات وكيفية العمل بها ولو بشكل مبسط وعام حتى تدركي اهميتها وكيف يجب ان تهتم بها من البداية وكيف يجب ان تكون جزء من روتين يومي لإدارة عمل الصالون ليكون ناجحاً ومميزاً.

بما أن هذا المجال متجدد برتم سريع سيهمك أيضا ان تكوني مطلعة على اخبار المنتجات والخدمات والادوات المتعددة التي يتم استخدامها وتقديمها داخل مراكز التجميل في العالم وليس فقط في منطقتنا هنا. فالمؤتمرات والمجلات وقنوات الموضة والتجميل مصادر مهمة للمعرفة وخصوصاً المعلومات المنشورة على الانترنت باختلاف أنواعها من الشركات العالمية والمتخصصين العالمين ثم المحليين ان وجد. فاطلاعك سيجعلك أكثر ثقة ومعرفة بمجالك مما يمكنك من التقدم والتميز بالجودة والحداثة.

بما أن الصالون كاستثمار هو بزنس كأي شيء اخر.. هل قمت بإعداد دراسة جدوى وقررت بناء مشروعك بناء على معطيات دراستك؟ نعم يوجد من يقوم بعمل الدراسة لك بعشرة الاف ريال وأكثر احياناً ولكن يتوفر بالإنترنت قوالب لهذه الدراسة وأمثلة محلية أيضاً لماذا لا تستفيدين منها؟

تعرفين الان ان بداية المشروع تتطلب خبرة ومعرفة محددة في هذا المجال. وان هناك أمور لوجستية مهمة يجب توفيرها كالتوظيف وغيره. وأن صناعة التجميل متجددة ومتغيرة كموضة فيجب ان تكوني مطلعة على آخر الأخبار. وبداية مشروعك يجب ان تكون مدروسة وتقررين ذلك بناء على دراسة معينة. قومي بتحميل قوالب ونماذج دراسة الجدوى بالاسفل . شاركي الموضوع مع رياديات اعمال ناجحات مثلك ليستفيدو ايضاً

 

دمت بود

 

تحميل قالب لدراسة جدوى مجاناً

او قالب دراسة جدوى عام نموذج دراسة جدوى المشروع

شفتي هذي ؟

تقويم لنشر المحتوى

قالب مجاني : جدول النشر للسوشل ميديا لخدمات التجميل

قالب لرزنامة النشر على الشبكات الاجتماعية لصالون التجميل ( المشغل النسائي). تعرفين الأن أهمية التواصل ...

تعليق واحد

  1. ميساء الخطيب

    من ستة أشهر فتحت صالون حلاقة نسائي لكن الى الآن لم يثمر مع العلم ان أصبح له زبونات كثر لكن للآن لم يغطِ أجاره لاأعلم ماالسبب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *